الاثنين، 29 ديسمبر 2008

لكي الله يا غزة


سيتعجب الكثيرون من التغير المفاجىء الذي طرأ على أسلوبي من التندر على كل شيء و أي شيء ، لا أدري كيف ستأتي كلماتي ...لكنني واثقة أنها لن تكون مرتبة بل ربما ستكون غير مفهومة.....لأن الحروف التي أكتبها الآن .....أكتبها بالدم ....دماء إخواني المحاصرين ، المقصوفين ...الجوعى ، العطشى الثكلى في قطاع غزة ....دماء الشقيقات الخمس .....و دماء 330 هم تعداد الذين سقطوا في هذا العدوان ، و العدد في تصاعد من لحظة إلى أخرى ....لا أملك كلمات تعبر عما يختلجني الآن ؛ هو إحساس بالمهانة ، الضعف ، و قلة الحيلة ، بل الدونية الشديدة... إحساس بأني أرى أمي ، أبي و أخوتي برؤوس أحناها الموت أو أثقلتها النكبات ...هي دموعُ منهمرة و إن كانت لا تفيد ....إخواني في قطاع غزة : لا تطلبوا الغوث من الحكام العرب ، لأنهم أبداً ما أغاثكوا و أبدا لن يغيثكوا ..هم قتلة لشعوبهم ، مصاصي دماء رعيتهم ...فكيف يكونوا رحماء بكم ....إخواني أهل القطاع ...صمودكم يخجلنا ، لأننا في صمت القبور إزاء أحوالنا ....موتكم يقتلنا لأننا شاركنا جلاديكم بسكوتنا ...إخواني أهل القطاع أنتم أشرف من أن تحتاجوا إلينا و نحن أحقر من أن أساعدكم ، لأننا كالنعام نخبىء رؤسانا ، و نضع بيننا و بين حقيقتنا حُجبٌ واهية ٌ...هم باعوا أرضهم ، هم يكرهوننا ، هم تهديد علينا ...و غيرها من تلك المزاعم الهابطة الكاذبة ،التي نستخدمها ....إخواني أهل القطاع ....لكم الـــــــلـــــــــــــــــــــــه ، الـــــلــــه وحده ....و ليس مستبد ، و لا جبار ، ولا مستكين خاضع . مهما بلغت طائراتهم عنان السماء ..فإن لله السماوات و الأرض ....و إلى الإسرائليين أقول : الحرب بيننا و بينكم سجال... فلا أنتم أنتصرتم النصر الختامي ( على شاكلة قبلة الوداع ) و لا نحن غادرنا الأرض المقدسة ....هل ترضون هذا لأهليكم ...لأبنائكم ....فإذا أرتضوه لنا فأنتظروا اليوم الذي يتمكن مسجونكم منكم !!! .....إخواني شهداء القطاع لسان حالكم يقول : يا من تعبرون الميدان مطرقين ، مُعلقٌ أنا على مشانق الصباح و جبهتي بالموت محنية ، لأنني لم أحنها قط حياً.

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008

خواطر متناثرة

1- بين ليلة و ضحاها قامت كل مقاهي مصر بإستبدال خدمة الإنترنت اللاسلكي((Wireless بأخر يُلزم إدخال رقم موبايل....وموال طوييل كده ...والله كأنهم مش عاوزين الناس يدخلوا على الإنترنت ! شـــــــــــــــــامة ريحــــة حكـــــــــــــــومة.
2- في كل أرجاء المعمورة كلمة Mid تعني منتصف
يعني في Mid roads و Midnight و Midday
اما في مصر ففي 1st midterm, 2nd midterm
و لو يطولوا يبقى في عاشر ميد ترم حيعملوها .
3-أهدي زملائي في التعليم المفتوح ، خدمة إجتماعية ، جامعة حلوان رائعة سيد درويش " أهو ده اللي صار" .
4-تصريحات السادة رئيس الوزراء و وزيري التعليم و التعليم العالي ....تبين بما لا يدع مجال للشك أن السادة المسئولين لهم مصْرَهم و أن لنا مصرَنا .
5- المُسافر إلى اليونان يلاحظ الشبه الكبير بين المناطق الساحلية في اليونان و الإسكندرية ....لكن شتان بين المصريين و اليونانيين ....
فخريستو عند اليونانيين هو صبي قُتل على يد شرطي ، و قامت الدنيا و لم تقعد على إثر الحادثة .
أما خريستو عند المصريين ، فهي الكلمة الأولى التي يتعلمها أطفال المصريين في مواجهة السلطة .
6-قالوا لي في صغري القلم سلاح ، و لكنهم لم يعلموا أن الحذاء أخطر سلاح .
7- ياااااااه يريتها كانت جت في وشه ....هذه هي الخواطر الإبليسية التي راودتني أول ما شاهدت حادثة الحذاء الشهيرة على التلفاز .
8-خـــبــــر عـــــاجـــــل : إجتماع عاجل للحكومة برئاسة الدكتور أحمد نظيف ، تبحث خلاله مشروع قانون يحظر على المصريين إرتداء الأحذية !! مالها الشرابات يعني .
9- قمت بكتابة قائمة بأسماء الأشخاص الذين يستحقون أن أقذفهم بالنعال أو الصرمة ، سمها ما شئت ...
لكنني أعتذر عن نشرها خوفاً من قضاء بقية عمري في لُقمان طرة .
10-أقترح على المتوجسين من ثقافة الحذاء الزاحفة من
العراق ، أنهم يفرضوا قانون يسمح للمواطن بإقتناء
جوز واحد من الأحذية .
10- سألتني إحدى صديقتي تفتكري لو كانت زيارة جورج بوش لمصر بدلاً من العراق ، كان ممكن صحفي مصري يلقي عليه الحذاء ؟!!
الإجابة بسيطة جدا: أي مصري حيفكر مليون مرة قبل ما يقزف حذائه اللي دافع في دم قلبه ....ماهو حيلاحق على إيه و لا إيه على الدوا و لا الأكل و لا التعليم لأ و كمان جذم هي ناقصة ؟!!
11- في المهدي المنتظر اللي أهل المدونات و شباب الإنترنت بيتخنقوا هو من نسل الحسن و لا الحسين ع. ، و كمان في ولي العهد المنتظر اللي ثلاث أرباع حالات الطلاق تقع بسببه . أما المنتظر العراقي ، فهو شاب وحد تصرفه العفوي صفوف أمة ...تتفجر فيها الصراعات .
12- زمان كان الغلابة بيكلوا فول و عدس ، دلوقتي بقى كيلو العدس ب12 جنيه سؤال بريء للسيد الوالي : يقترح معاليه على الغلابة يكلوا إيه ؟!!
13- بفضل المتحرشين بالفتيات ، و النساء في الشوارع و وسائل النقل العامة ، تحولت نسائنا إلى رجال ...يعني بقت البنت من دول تزعق و تشتم و تضرب بالقلم و ممكن تتضرب المُتَحرش بالشنطة أو بالجذمة .... تدوم المجدعة .
14- طوال سنواتي التسعة عشر ، ظننت أن الغانيات أو العاهرات يُعرَفنَ بسيامهن ..مسحوقات فاقعة على الوجوه ...و شعور ذات لون أصفر صارخ !! لكن نقول إيه لما واحد من راكبي السيارات يقف لبنت ، شكلها تعبانة و قرفانة و لابسة حجاب و هدوم عادية و شايلة شنط على قلبها ....عشان فكرها بنت ليل !! فيــــن الجذمة ؟!!
15- البعض يأكل الفول و الطعمية رفاهيةً أما الغالبية الساحقة فقد تلبدت أمعائها من أكلهما قهراً .
16- صدق اللي قال : البنت ملهاش غير بيت أبوها .
17-أتعجب من إخوانني الذين يدعون المصريين إلى
مقاطعة البضائع الأمريكية و الإسرائيلية !! و هل
قاطع المصريون شركات المحمول الثلاث أوالمصرية
للإتصالات ، أو شركات الأدوية أو حتى من يحرموهم
من قوت أبنائهم؟!! هل إمتلأت شوارع مصر
بالمحتجين على غلاء الأسعار ...هل يستطيع رجل
الشارع الذي لا يجد كسرة خبز يسد بها فيه عياله ،
أن يدافع عن أهالي غزة ؟!!

17- من علامات الأنوثة الكعوب العالية ....لكن بالله عليكوا ألبس كعب عالي إزاي في شوارعنا المليئة
بالنقر و الحفر ...يعني لما أتكفي على وشي في
.الشارع J
18- نفسي أعرف بأي صفة ناب جمال مبارك عن السيد الرئيس في زيارته لجامعة القاهرة .
19- بعد الضريبة العقارية و تجديد البطاقات ...سيتم فرض ضريبة على دفن الموتى ...و هو ده الجديد في
عالم الضرائب في مصر .
20- نداء إلى السادة القائمين على ماسبيرو يا ريت تدوني عنوان الفرن الآلي اللي بيطلع في نشرة الأخبار .


21- في بلدنا بنُطلق أسم الرئيس الراحل لأنه معندناش رئيس سابق ، كلهم بيتقتلوا الله لا يوريكوا .