الخميس، 31 يوليو 2008

بيتي الذي لم أسكنه أبداً ....


الكل يتغزل بالجبال الخضراء، ينابيع المياه ،الزرع و الأشجار. اللون الأخضر للناس جميعاً رمز الحياة ...لذا فالجمال هو كل أخضر...فيوم تكتسي الأرض بالخضار ، تعلن الأعياد و يحتفل الناس ...فالأخضر هو الحياة و هو الجمال ...فيما يخصني فأنا فتاة الصحراء ...أشعر أن الصحراء مثلي؛ أحيانا تكون هادئة ، ساكنة ووديعة ....فتأخذ كثبانها الرملية تلك التدرجات الجميلة التي تمزج بين الأصفر ، البني و البرتقالي بشكل بديع جميل آخاذ يأسر العقول!!...و حين تثور ثائرتها ، تذر الرمال في وجوه محبيها ....
لعل السبب في تعلقي الشديد بالصحراء هو نشأتي في ذلك البلد الخليجي ...حيث كانت الصحراء تحيط بنا في طريق الذهاب و العودة من المدرسة ...فشعرت منذ الصغر بجمالها وتزوقت روقنها.....كان منزلنا وقتها في منطقة مليئة بالفلل المطلة على البحر ...و أذكر أنني كنت كل صباح أستيقظ فأحيي البحر من نافذة غرفتي .......و حين تنتصف شمس النهار كنت ألمح بعض الخيام المنصوبة ، و التي تكن بالمسافة البعيدة عن منزلنا ....و كنت أحسد سكانها فقد كانوا من ساكني المدن مثلي ....لكنهم كانوا يذهبون هناك كعوائل للإستجمام ...لكنني لم أتمكن حتى الآن من تحقيق هذا الحلم ، لأن أمي ليست من محبي الصحراء و التخييم !! و كنت أنظر في وقت الغروب إلى الشمس و هي تطبع قبلاتها على صفحة الماء، الصحراء و الكون كله.... كم أتمنى أن أحتضن الصحراء بين جوانحي و أن أسمعها نبضات قلبي ......كم أتمنى أن أكون هناك وحدي ....في تلك الصحراء التي تشبهني .....و أن أترك العنان لشمسها لتقبل وجهي الحنطي ....كم أتمنى أن أترك نسيمها االعليل يداعب خصلات شعري ليشعرني بتلك الحرية التي كنت أشعر بها كلما ، قادتني قدمي إلى شاطىء البحر المجاور لبيتنا و الذي كنت أرى من ضفته الصحراء الممتدة من خلفي و البحر المترامي الأطرف من أمامي، فكان ينتابني ذاك الشعور أنني أحتضن العالم كله بيدي ,و أنه لا يوجد على الأرض من هو أسعد مني !!!! فالصحراء بيتي الذي لم أسكنه أبداً....

هناك 5 تعليقات:

ندا منير يقول...

اول مرة الاقى حد بيحب الصحراء
بس باين يا زينب انك بتحبيها عشان حاجة مريحة ومفيش حد ساكن فيها وانتى عايزة تعيشى لوحدك او عشان زهقانة من اللى حواليكى
دا احساسى اللى وصلى من كلامك

Zanooba (Zeinab sab9n) يقول...

مرسي على المرور معرفش أنا حساها حاجة كده زي الفلاح اللي بيتولد وسط الزرع فبيتعلق بالريف أوي و بالخضرة بس الفرق أني أتربيت في بيئة صحراوية فتعلقت بالصحراء...لأنها الجمال الطبيعي اللي شفته و تأملته في الصغر .....و تقبلي تحياتي

blue-wave يقول...

اول زيارة
وبجد عجبتنى المدونه جدا
تحياتى

غير معرف يقول...

كلماتك رقيقة جداً و أوصافك جميلة تقبلي مروري مع فائق الإحترام و استمري في الإبداع يا زنوبة

Zanooba (Zeinab sab9n) يقول...

مشكور ياblue wave على المرور و الإطراء...حياك الله